إبنة الـ8 سنوات أسينات طفلة من ذوي الإحتياجات الخاصة بحاجة لعمليتين تخلصها من آلامها المبرحة لكن الكلفة تفوق قدرات العائلة


بنت جبيل
2021-01-24


ترافق الصغيرة أسينات حسين فواز البالغة من العمر 8 سنوات، وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة، الآلام المبرحة في تفاصيل حياتها اليومية. وذلك جراء معاناتها من مرض ضمور العضلات، في حين أن عمليتين جراحيتين يمكن أن تضعان حداً لتلك الآلام ولكن كلفتهما تفوق قدرات العائلة المادية.
خلال حديث مع موقع بنت جبيل، روى والد الصغيرة تفاصيل حالتها الصحية التي بدأت من منذ الولادة، مشيراً إلى أن العمليتين، اللازم إجرائهما لصغيرته، هما للورك والركب وستجريان في مستشفى بلفو في المنصورية. وقال:"كلما شد العضل بتزيد الأوجاع وهي بحاجة لعملية تخلصها من الأوجاع التي من الممكن أن تتزايد بحال لم تجريها". وتابع في حديثه أن هاتين العمليتن ستمكناها من الوقوف على "لوح الوقوف".
وبحسب ما روى والد الطفلة فإنها كلفة المعدات الطبية (السياخ والبراغي) اللازمة تقارب الـ19 مليون ليرة لبنانية والأتال وجهاز تجليس الركب كلفته تقريباً 1100 دولار أميركي إضافة لتغيير دوري لـ"الجبيرة".
وقال الأب لموقعنا أنه عند تأمين المبلغ المطلوب سيتم تحديد موعد العمليتين التي لا طائل للعائلة على تحمل كلفتهما العالية.

للمساعدة الرجاء التواصل مع الأب على الرقم: 03201096

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

إبنة الـ8 سنوات أسينات طفلة من ذوي الإحتياجات الخاصة بحاجة لعمليتين تخلصها من آلامها المبرحة لكن الكلفة تفوق قدرات العائلة