بعد انتشار الوباء وتزايد الإصابات، فريق الكورونا بمستشفى الهمشري يجري فحوصات في مخيمات وتجمعات صور


Qananews
2021-01-12


صور _ جنوب لبنان
12/1/2021

بعد الإنتشار الهائل لفيروس كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وبعد إرتفاع عدد الإصابات بهذا الوباء في كافة المناطق اللبنانية، ومن أجل حماية أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وبتوجيهات سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان القائد أشرف دبور، وبناء"على تعليمات اللواء توفيق عبدالله قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية لحركة فتح وحرصهما على سلامة وصحة أبناء شعبنا، توجه الدكتور رياض أبو العينين مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري، على رأس فريق الكورونا التابع لمستشفى الهمشري [جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني] اليوم الثلاثاء الواقع فيه 12/1/2021 الى منطقة صور جنوب لبنان، لإجراء فحوصات (PCR) في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، حيث قاموا بإجراء الفحوصات في مخيمات الرشيدية والبص وبرج الشمالي في تجمع جمجيم.

وكانت القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها سعادة السفير اشرف دبور قد وضعت خطة للحد من إنتشار وباء كورونا في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري، على ان تقوم بتنفيذها وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري بقيادة الدكتور الفدائي زياد أبو العينين و فريقه الطبي.

وكان اللواء توفيق عبدالله قد دعا جميع أبناء شعبنا المخالطين لمصابي الكورونا وكل من تظهر عليه العوارض في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور بضرورة التوجه إلى الأماكن المحدد لإجراء فحص (PCR) .

كما ودعا اللواء عبدالله كافة أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور لضرورة الالتزام بقرارات الدولة اللبنانية من ناحية ارتداء الكمامة والتباعد المجتمعي، والالتزام بالمنازل أثناء الإقفال التي دعت اليه الجهات اللبنانية المختصة، حيث ان الوضع اصبح خارج السيطرة.

مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين الذي اشرف على الفحوصات قال بناءا على توجيهات ومتابعة سفير دولة فلسطين في لبنان الاخ أشرف دبور توجهت مع فريق الكورونا الى مخيمات وتجمعات منطقة صور وقمنا بإجراء فحوصات في عدد من المخيمات وفي تجمع جمجيم /أبو الأسود، وتم أخذ عدد كبير من المسحات من المخيمات والتجمعات في منطقة صور.

يأتي هذا بناءا على الخطة التي وضعتها القيادة لأخد عينات من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان من مخيم نهر البارد شمالا الى مخيم الرشيدية جنوبا في محاولة للحد من إنتشار هذا الوباء داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مؤكدا ان مستشفى الشهيد محمود الهمشري تبذل جهود كبيرة من أجل مساعدة ابناء شعبنا.
كما وجه الشكر والتقدير لسعادة السفير اشرف دبور على جهوده الجبارة في تامين كافة احتياجات فريق الكورونا في مستشفى الهمشري من أجل محاربة وباء كورونا، كما وتوجه بالشكر الى قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة فتح اللواء توفيق عبدالله على اهتمامه الكبير بصحة وسلامة ابناء شعبنا في منطقة صور.

كما ووجه امين سر حركة فتح شعبة الرشيدية الاستاذ محمد دراز التحية والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، والى قائد منطقة صور اللواء توفيق عبدالله على جهودهم ومتابعتهم سلامة المجتمع الفلسطيني، كما وتوجه بالتحية لفريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري ورئيسه الدكتور زياد أبو العينين.

من جهة أخرى مسؤول اعلام حركة فتح في الساحل أبو شريف رباح توجه بأسم اهالي تجمعات الساحل بالشكر والامتنان لسعادة السفير اشرف دبور والى اللواء توفيق عبدالله والى الدكتور رياض أبو العينين،كما وشكر أبو شريف رباح الدكتور زياد أبو العينين وفريقه الطبي على كل ما يقومون به من جهود للحد من انتشار الوباء بين أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.

من ناحيته قال رئيس فريق الكورونا الدكتور زياد أبو العينين أن الوضع الوبائي في لبنان أصبح خطيرا ولم يعد هناك أماكن في العناية الفائقة بالمستشفيات اللبنانية الممتلئة اصلا قبل اتساع دائرة انتشار الوباء، مؤكدا انه وفريقه ينفذون بدقة الخطة التى وضعتها القيادة الفلسطينية، وقال نحن على جاهزية تامة للتحرك اليوم وغدا وبعده لإجراء فحوصات (PCR) في جميع مخيماتنا الفلسطينية للحد من إنتشار هذا الفيروس.

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

بعد انتشار الوباء وتزايد الإصابات، فريق الكورونا بمستشفى الهمشري يجري فحوصات في مخيمات وتجمعات صور
بعد انتشار الوباء وتزايد الإصابات، فريق الكورونا بمستشفى الهمشري يجري فحوصات في مخيمات وتجمعات صور
بعد انتشار الوباء وتزايد الإصابات، فريق الكورونا بمستشفى الهمشري يجري فحوصات في مخيمات وتجمعات صور
بعد انتشار الوباء وتزايد الإصابات، فريق الكورونا بمستشفى الهمشري يجري فحوصات في مخيمات وتجمعات صور