5g ستكون متوفرة للهواتف الرخيصة.. وذلك بفضل كوالكوم.. إعرف التفاصيل


الشرق
2021-01-05

خدمات "5G" قادمة للهواتف منخفضة السعر بفضل "كوالكوم"


بعد أن ظلت خدمات الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول حكراً على أجهزة مرتفعة الأسعار، خرجت كوالكوم لتكسر هذا القاعدة وتقدم خدمات شبكات 5G إلى هواتف منخفضة السعر، وذلك عبر معالجها الجديد سناب دراغون 480 الذي يحمل في طياته شريحة مودم X51 التي تدعم تشغيل شبكات 5G وLTE.

ويقدم المعالج الجديد سرعات مميزة للتعامل مع الإنترنت، إذ أكدت كوالكوم أن الشريحة الجديدة ستسمح بمعدل تحميل للبيانات مع شبكات الجيل الخامس يصل إلى 2.5 غيغابت في الثانية، ومعدل رفع بيانات يصل إلى 660 ميغابت في الثانية الواحدة بحد أقصى.

أما على مستوى شبكات LTE، فإن سرعات التحميل تصل إلى 800 ميغابت في الثانية الواحدة، وذلك سيتيح للمستخدمين بتجربة فائقة مع الإنترنت على شبكات الجيل الرابع والخامس.

تقنية تصنيع متطورة

وأوضحت كوالكوم أن دعم الجيل الخامس ليس الميزة الوحيدة التي يقدمها معالجها الجديد، فإن شريحة سناب دراغون 480 تم تصنيعها بتقنية 8 نانومتر، إلى جانب استخدام وحدات معالجة بيانات ورسوميات جديدة، حيث يصل معدل كفاءة الأداء إلى نسبة 100% مقارنة بأداء معالجها السابق سناب دراغون 460.

ويمكنك ترجمة ذلك إلى المزيد من الهواتف منخفضة التكلفة القادرة على تشغيل ألعاب ومقاطع فيديو بجودة عالية وسرعة مناسبة، إضافة إلى دقة عرض مميزة لشاشاتها ودعم معدلات أعلى لتحديث الشاشة، ما يجعلها أكثر تفاعلية عند التعامل اللمسي معها.

كما يتيح المعالج الجديد تقنيات متطورة مثل دعم تشغيل بلوتوث 5.1 وتقنية "واي فاي-6"، إلى جانب دعم تشغيل تقنية الشحن فائق السرعة من كوالكوم Quick Charge 4+.

وأوضحت كوالكوم أن الهواتف العاملة بمعالجها الجديد ستبدأ في الوصول إلى الأسواق على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

5g ستكون متوفرة للهواتف الرخيصة.. وذلك بفضل كوالكوم.. إعرف التفاصيل