هل سيذهب ميسي الى يوفنتوس؟


R M
2020-08-26

يبدو بان الطلاق قد حصل فعليا بين اللاعب الارجنتيني والنادي الكاتالوني. خاصة بان الاخبار الاخيرة من اسبانيا لا توحي بأن هناك نية لرئيس النادي الحالي بارتوميو بالاستقالة.
وهنا يطرح السؤال الحلم لدى البعض، هل يتحرك اليوفي باتجاه التعاقد مع ليونيل، ويحقق حلم العديد من متابعي كرة القدم بأن نرى ميسي ورونالدو جنبا الى جنب في فريق واحد؟
هذا الطرح يبدو صعب المنال ولكنه ليس مستحيلا. لماذا؟
صعب ان نرى ميسي في فريق يوفنتوس لاسباب عديدة، اهمها ان النادي الان يقوم بالتخلص من لاعبيه ذوو الرواتب العالية كخضيرة وهيجوايين، مما يوحي ان هناك ازمة اقتصادية تعصف بالنادي الايطالي. ايضا نرى هنا ان راتب ميسي الذي سيطلبه هو اقله ٣٣ مليون يورو، وهو ٥ اضعاف او اكثر من راتب اللاعبين الذين ينوي النادي التخلص منهم. ايضا سيصبح مجموع راتب رونالدو وميسي معا فوق ال٦٠ مليون يورو وهذا المبلغ اكثر من ميزانيات كاملة لبعض النوادي.
ايضا فنيا قد يرى بعض المحللين ان اللاعبين الافضل في العالم حاليا قد لا ينسجما معا في نفس التشكيلة، لان كل منهما يريد ان يتحور الفريق حوله ويريد ان يكون النجم الاوحد في فريقه، مما قد يخلق مشاكل في غرف الملابس.

لكن هذا الطرح ليس مستحيلا لسبب، ان بعض الشركات الداعمة لليوفي قد تمول هذه الصفقة كي تستفيد من الاعلانات والمبيعات. ايضا كلنا نعلم ان وجود لاعبين مثل ميسي ورونالدو في فريق واحد سيجعل الجمهور يتهافت على شراء الملابس والاكسسوارات الخاصة بالنادي، وسيصبح النادي والملعب والمدينة الذان يلعبان بها مقصدا سياحيا للناس من جميع انحاء العالم. (نذكر هنا مارادونا وكيف جعل الناس من جميع انحاء العالم يتوجهون الى نابولي فقط لرؤيته وهو يلعب).

اذا الايام او الساعات المقبلة ستوضح لنا الوجهة القادمة لميسي الحاصل على ست كرات ذهبية واللاعب الذي يصنف من افضل لاعبي التاريخ ان لم يكن افضلهم.




الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

هل سيذهب ميسي الى يوفنتوس؟