أخطاء في أثاث المنزل تضعف الإنترنت



2020-08-22

ن ضعف الإنترنت وبطئه هي مشكلة يعاني منها الجميع وخصوصا في لبنان. وعلى الرغم من أن السبب يعود إلى بطء الشبكة أو إلى ضعف الجهاز اللاقط، إلا أن هناك مشاكل موجودة داخل منزلنا كقطع من الأثاث تأثر بطريقة سلبية على قوة الإنترنت، إذ إن هناك أعداء للواي فاي تعيش داخل المنزل، ومنها:
- القطع المعدنية، إذ إن المعدن هو موصل جيد للكهرباء، وبالتالي فإن وجود الأغراض المعدنية في المنزل سيوقف إنتشار الموجات التي ينتجها جهاز الواي فاي.
- الجدران والزينة الحجرية، كالإسمنت والباطون والجفصين والقرميد، فالجدران والأحجار تمنع إنتشار موجات الواي فاي، ولهذا ينصح بوضع جهاز الواي فاي في مكان فارغ بعيدا عن الجدران.
- المرايا، حيث أن إنعكاس صورتنا على المرآة هي نفسها بطريقة انعكاس موجات الإنترنت، حيث تشكل المرآة درعا يرد الموجات لذلك ينصح بعدم وضع جهاز الواي فاي قريبا من المرأة حتى لا يفقد الإنترنت قوته ولا ينقطع الإتصال.
- البراد والغسالة، إن وجود الأدوات الكهربائية التي تحتوي على أنابيب مياه تحد من قوة الإنترنت، فالمياه عادة تحبس موجات الطاقة، فالبتالي تضعف اتصال الإنترنت.
- أضواء الزينة، فالأضواء التي توضع للزينة وتكون ملونة كالتي توضع على شجرة الميلاد تسبب سوء في اشارة الواي فاي حيث تحتوي على حقل مغناطيسي يتفاعل مع موجات جهاز الواي فاي.
- أجهزة التنبيه التي تستخدم للأطفال الرضع لسماعهم في حال الإستيقاظ أو البكاء، فهذه الأجهزة تولد موجات بطول ٢.٤ جيغاهيرتز وهو نفس طول الموجات التي يولده جهاز الواي فاي، وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة بحاجة للانترنت كي تعمل إلا أنه ينصح بوضعها بعيدا عن جهاز الواي فاي.
- المايكرويف، كذلك فهو يعمل على موجات تشبه موجات الواي فاي، لذلك إذا كان جهاز الواي فاي قريب من المايكرويف ينصح بوضعه في مكان أعلى للتخفيف من تأثيره على شبكة الانترنت.

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

أخطاء في أثاث المنزل تضعف الإنترنت