لكثافة الحواجب والرموش وللتخلص من الكلف.. إليكم نبتة الألوفيرا وفوائدها التجميلية



2020-08-17

تعرف نبتة الألوفيرا بشكلها القريب من الصبار وبأنها تحتفظ برطوبتها دائما، وأيضا بأنها مفيدة للبشرة، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن نبتة الألوفيرا تعتبر معجزة طبية وجمالية فهي تشفي من العديد من الأمراض وخاصة الجل الموجود بداخلها وما يحمل من فوائد للعلاجات الطبيعية.
ومن العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم فيها الأوليفيرا للحصول على نتائج مبهرة:

- التخلص من رائحة الفم وحموضة المعدة: هناك أشخاص على الرغم من تنظيف أسنانهم يوميا إلا أنهم يعانون من رائحة الفم، ولكن قد تعتبر الألوفيرا حل لهذه المشكلة، فشرب نصف كوب من الماء مع هلام الألوفيرا يساعد في التخلص من عسر الهضم الموجود في المعدة والذي يسبب هذه الرائحة الكريهة في الفم. وأيضا تساعد في التخلص من أسيد المعدة والحموضة وشرب كوب من عصير الألوفيرا يساعد بشكل كبير في التخلص من الحموضة بشكل نهائي.

-ترطيب الشعر وتقويته: إن الجل داخل الألوفيرا يحتوي على زيوت صحية تساعد في تقوية جذور الشعر، ويستخد جل الألوفيرا كبلسم للشعر فهو يحميه من التقصف والجفاف، ويعطي لمعة للشعر، كما وتساهم الألوفيرا في التخلص من قشرة الرأس. فعليك ترطيب الشعر بالجل داخل الألوفيرا مرة أسبوعيا من الأطراف حتى الجذوروتدليك فروة الرأس بنعومة لتحريك الدورة الدموية ولوصول الفيتامينات إلى بصيلات الشعر.

- كثافة في الحواجب والرموش: إن جل الألوفيرا يعتبر من أهم الوصفات لتكثيف الحاجب، ويمكن إستبدال المسكرة بالجل في تثبيت الحواجب، وتمشط الحواجب يوميا بريشة ماسكارا نظيفة مغمورة بجيل الألوفيرا مع القليل من زيت الخروع، وكذلك فإنه يزيد الرموش ويقويها.

- علاج القولون العصبي: ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا تساعد في التخلص من الإمساك والإنتفاخ والإسهال الأمور التي تؤدي إلى القولون العصبي، وتحد من مشاكله.

- مقشر ومرطب للوجه والجسم: تحتوي الألوفيرا على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامينO، لهذا فإن تقشير الجسم بالألوفيرا هو من أفضل المقشرات. حيث يضاف السكر إلى جل الألوفيرا وتدلك كامل البشرة، فيساعد في إزالة الجلد الميت والبثور ويفتح البشرة ويقضي على التجاعيد، ويعطي بشرة ناعمة ونقية خالية من الرؤوس السوداء. وعند خلط جل الألوفيرا مع زيت جوز الهند يصبح مرطب طبيعي لبشرة الوجه والجسم واليدين، ويعطي البشرة نعومة ولمعان ويقضي على التجاعيد .

- علاج لحب الشباب: يعتبر هلام الألوفيرا علاج لمشكلة حب الشباب، من خلال وضع القليل من هلام الألوفيرا على الحبة الموجودة يوميا لمدة 10 دقائق للحصول على بشرة ناعمة.

- علاج لحروق الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس وخصوصا في فصل الصيف يجعل البشرة جافة وشاحبة وممكن أن تصل إلى الحروق، ويساعد جل الألوفيرا على التخفيف من حروق البشرة وذلك بتدليك المنطقة المصابة بجل الألوفيرا لمدة 20 دقيقة.

ويمكن إستخدام الألوفيرا كماسك طبيعي صحي، حيث يوضع الجل مع ملعقة عسل وبضعة نقاط من الليمون الأمر الذي يساعد على تفتيح البشرة وإشراقها. وللحصول على بشرة صحية ومنعشة يمكن إستخدام هذا الماسك مرة كل أسبوع.

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

لكثافة الحواجب والرموش وللتخلص من الكلف.. إليكم نبتة الألوفيرا وفوائدها التجميلية