حمية مضادات الأكسدة ليست فقط لفقدان الوزن.. بل لتطهير الجسم من السموم



2020-08-03

إن مضادات الأكسدة داخل الجسم تعمل على مكافحة الشوارد الناتجة عن العوامل الخارجية التي يتعرض لها الجسم ، والتي تتسبب بتلف خلايا الجسم وتؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السرطان، كما تؤدي إلى ظهور آثار الشيخوخة المبكرة.
لهذا يجب الإنتباه إلى غذائنا، والإنتباه إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كافية من مضادات الأكسدة، والتي تحارب الآثار التي تدمر خلاية الجسم وتعمل على تقوية المناعة.
حمية مضادات الأكسدة، هي نظام صحي للحفاظ على الجسم، فهي لا تساعد على خسارة الوزن وحسب، بل تحمي الجسم من السكري، أمراض القلب، إرتفاع ضغط الدم، السرطان وغيرها من الأمراض الشائعة.
وهذه الحمية تكون غنية بالفيتامينات والمعادن والبولي فينولات، حيث يتمكن الجسم من محاربة الجراثيم. ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة البندورة، البروكولي، الفلفل الأحمر، الليمون، البرتقال، الكرز، التوت البري، الفريز، العنب، الكيوي، والسبانخ.

وهذ نظام ممكن أن يتبع للحصول على نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة:
الفطور:
فنجان قهوة أو فنجان من الشاي الأخضر، فالقهوة (أو اكافيين بشكل عام) غنية بمضادات الأكسدة وهي من أهم المصادر المليئة بمضادات الأكسدة.
ومن ثم تحضير كوب السموثي الأخضر، الذي يتكون من السبانخ والأفوكادو وحليب واللوز وبذور الشيا. أو كوب من التوت البري والقرفة فهو يساعد في تقليل آثار الشيخوخة ويمنح بشرة نضرة.

سناك:
يجب تناول سناك بين الوجبات لإمداد الجسم بالشبع والإبقاء على الجسم الرشيق. وهنا يجب تناول الخضار أو الفواكه، أو كمشة من المكسرات كاللوز والفول السوداني والكاجو والفستق. فهذه المكسرات غنية بمضادات الأكسدة كما تساعد الجسم على التخلص من الدهون المتسربة في الشرايين مما يحمي من السكتات الدماغية.

الغداء:
يجب أن تكون وجبة الغداء غنية بالخضروات الطازجة بالإضافة إلى البقوليات كافاصوليا الحمراء، ويجب إضافة الثوم والبصل إلى الطعام، فهو ليس فقط يضبط مذاق الطعام بل هو يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة . والبقوليات تساعد في تقليل الكولسيتيرول في الدم وتقي من أمراض القلب والسكري والضغط ويعود ذلك إلى إحتوائها على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الألياف.

العشاء:
يجب أن يحتوي العشاء على البروتين كاللحم الأحمر أو السمك. فشريحة من سمك السلمون مع الخضار المسلوقة تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا3 والأحماض الدهنية وغنية بمضادات الأكسدة الأمر الذي يساعد على تعزيز المناعة وتنشيط الجسم.


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

حمية مضادات الأكسدة ليست فقط لفقدان الوزن.. بل لتطهير الجسم من السموم