أوبرا وينفري تعلن عن برنامجها الجديد ضد العنصرية الأميريكية



2020-07-28

أعلنت مقدمة البرامج الأميريكية أوبرا وينفري وشركة أبل عن برنامج جديد إسمه "oprah conservation" أو بالعربي "الحوار مع أوبرا" ستقدمه أوبرا، وسيبث عبر "أبل تي في بلس". وهذا البرنامج يبصر النور في ظل العنصرية الموجودة في أميريكا، حيث ستكون أولى حلقاته عن العنصرية في الولايات المتحدة الأميريكية. وسيكون ضيف الحلقة الأولى "إيرام إكس كيندي" صاحب الكتاب الأكثر مبيعا "كيف تكون مناهضا للعنصرية"، وسيتحدث الإثنان خلال الحلقة مع مجموعة من الأشخاص بيض البشرة حول العنصرية.
وأكدت أوبرا أن برنامجها يهدف إلى التوحيد لا التقسيم حيث غردت " حان الوقت لإعادة البشرية إلى الحوار" وأضافت "حوار يعمل على توحيدنا لا تقسيمنا". وقالت أن البرنامج سيبحث مواضيع مؤثرة وسيكون على صلة مع قادة الفكر في جميع أنحاء العالم.
ويبدأ عرض البرنامج في 30 تموز/يوليو وسيكون عبارة عن سلسلة جديدة ليس لها جدول زمني. ويجري تصوير البرنامج عن بعد بسبب فايروس كورونا، إلا أنه سيكون هناك تفاعل مع الجمهور.
ويأتي هذا البرنامج بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها أميريكا بسبب قتل أشخاص من البشرة السمراء، وأبرزها حادثة قتل جورج فلويد على يد شرطي أميركي كان قد داس على عنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على الرغم من توسلات جورج له لأنه لا يستطيع التنفس وإجتاحت العالم جملة "i cant breath". هذه الحادثة دفعت بالكثير من المواطنين الأميركيين إلى الإنتفاض ضد العنصرية الموجودة في أميريكا وقاموا بأعمال التكسير والحرق والتخريب. ولم تلقى هذه الحدثة الضجة داخل أميريكا فقط، بل إنهاهزت الرأي العام العالمي لأكثر من شهرين.


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

أوبرا وينفري تعلن عن برنامجها الجديد ضد العنصرية الأميريكية