ولي عهد الإمارات محمد بن زايد.. هل زور مرسوم توليه ولاية العهد؟



2020-07-28

قام الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الإقتصاد في جامعة الإمارات الدكتور "يوسف خليفة اليوسف" بنشر تغريدات على حسابه في تويتر تفضع عائلة بن زايد في الإمارات، ويقول فيها أن محمد بن زايد تولى منصبه بالتزوير.
وانتقد اليوسف سياسة محمد بن زايد الحالية واتهمه مع أجهزته أنهم قتلوا الأبرياء وسجنوا الأحرار ونهبوا الثروات، واتهمهم أيضا بالتعامل مع الأعداء، وقال مذكرا ل بن زايد "أذكرك بأن بداية كذبك وتزويرك هي بتوليك ولاية العهد فأنت زورت مرسوم توليك ولاية العهد ولو بقيت مئة عام لما أصبحت ولي عهد حسب النظام الحالي".
وقال اليوسف أن المرسوم الذي صدر في العام 2003، وفي وقت مرض الشيخ زايد الشديد هو مرسوم مزور، حيث أن هذا المرسوم يتناقض مع ما قاله الشيخ زايد في العام 1998 بأنه لن يتدخل في ولاية العهد، وأن هذا الأمر متروك لإبنه (الرئيس الحالي) خليفة بن زايد.
وأكد اليوسف أن ولاية العهد في ذلك الوقت كانت من حق أخويه الأكبر منه سنا خليفة وسلطان (المتوفي حاليا) بحسب النظام الوراثي، إلا أن محمد بن زايد وأشقائه من أمه الشيخة فاطمة والذين نعتهم ب"أولاد فاطمة" رأوا أن الحكم شديد البعد عنهم ما دفعهم إلى تزوير المرسوم لتولي محمد ولاية العهد.
وشدد يوسف اليوسف أن الشيخ زايد في ذلك الوقت كان شديد المرض، وغير قادر على إصدار هكذا مراسيم حساسة وشديدة الأهمية، وقال " أنتم زورتم مرسوم توليك والشيخ زايد كان في وضع صحي لا يمكنه من إصدار مراسيم بل أن هناك من يؤكد أن المرسوم صدر والشيخ زايد في ثلاجة المستشفى فأنت وأشقاؤك شلة تزوير وكذب".
وناشد الدكتور اليوسف بافي الأمراء بضرورة وجود حل لولي العهد محمد بن زايد، حيث أن جرائمه قد دمرت سمعة البلد وأسائت لتاريخه، وطالبهم بالوقوف مع شعب الإمارات، وإعتبر أن سكوتهم بعد الآن يعني التأييد والدعم لبن زايد وبذلك فيعتبرون حلفاء له.


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

ولي عهد الإمارات محمد بن زايد.. هل زور مرسوم توليه ولاية العهد؟