ما هي مخاطر الكيتو دايت؟



2020-07-14

يلجأ الكثيرون إلى دايت الكيتو لخسارة الوزم بشكل أسرع وبوقت أقل, إلا أن لهذا النظام مخاطر على صحة الجسم. وقد حذر أخصائي التغذية خالد يوسف من إتباع دايت الكيتو بسبب هذه المخاطر:
- الإسهال وكثرة التبول: إن نظام الكيتو عادة ما يكون قليل الألياف، الأمر الذي يسبب كثرة الدخول إلى الحمام بسبب المرارة التي تساعد على تحطيم الدهون في وقت التخلي عن الكربوهيدرات.
- القيء أو الإعياء: إن دايت الكيتو خال من السكر مما يجعل الجسم يعتمد على الدهون بشكل مفاجئ في عملية الطاقة الأمر الذي يسبب إرهاق في الجسم ، وبعض الأشخاص يشعرون بآلام في الجهاز الهضمي والقيء.
- حموضة الدم: عند اتباع نظام الكيتو يكون الجسم في حالة حمضية فتزيد فرصة الإصابة بالأمراض الخمول وإلتهاب المفاصل والأنسجة.
- تلف الكبد والمخ: إن مريض السكري لا يجب أن يتبع نظام الكيتو، حيث سيؤدي هذا النظام إلى حالة خطيرة يصبح الجسم فيها حمضيا جدا مما يؤدي إلى تلف الكبد أو الكلى أو الدماغ,
- رجوع الوزن: لا بعد الكيتو خطة بعيدة المدى، فالكثير من الأشخاص بمجرد عودتهم لتناول الكاربوهيدرات إستعادوا وزنهم بسرعة.
- فقدان العضلات: بالأخص عند تناول الدهون أكثر من البروتين، مما يجعل الجسم يخسر الكتلات العضلية، وعند الإنتهاء من نظام الكيتو فإنك ستستعيد الدهون أكثر من العضلات.
- أمراض القلب والسكري: إن نظام الكيتو بأساسه يعتمد على الدهون ما يؤدي إلى إرتفاع الكولستيرول في الدم مما يزيد من خطر الإصابة بالسكري أو أمراض القلب.


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

ما هي مخاطر الكيتو دايت؟