الأم الهولندية أسعد نساء العالم..



2020-06-28

بعض الدراسات تقول أن الطفل الهولندي هو من أسعد أطفال الأرض، ولكن على ما يبدو أن الأم الهولندية أسعد من الطفل.
هناك تسهيلات كثيرة للأم في هولندا ولاسيما الأم حديثة الولادة.

-لدى المرأة في هولندا حرية الإختيار بين الولادة في منزلها أو في المستشفى، الأمر الذي ينعكس بإيجابية على نفسيتها. وهذا الإختيار يولد الثقة لدى المرأة، كما أظهرت الدراسات أن التجربة الهولندية في الولادة أكثر إيجابية من الولادة في بلدان أخرى.

-تعمل الأم الهولندية بدوام جزئي، والإحصاءات تشير إلى أن واحدة من كل ثلاث نساء تتوقف عن العمل بعد الولادة. وفرص العمل هناك تستوعب العمل الجزئي وفي بعض الأوقات لايحق لصاحب العمل رفض أي طلب تحويل العمل لساعات أقل. وتعمل الأم بساعات عمل مرنة ويحق لكل أم عاملة أن تقضي يوم كامل مع طفلها، كما يحق لكل أم إصطحاب إبنها من المدرسة عند الساعة الثالثة.

-لدى الأمهات الهولنديات روتين يومي للأطفال، كساعات النوم والطعام واللعب. وهذا ما ينتج أطفال أصحاء وسعداء.

-يدخل الأب الهولندي في عملية التربية، ويلعب دور كبير فيها. والإحصاءات تشير إلى أن 15% من الرجال يعملون ساعات أقل عندم يصبحون آباء.

-الجد والجدة لهما دور كبير في عملية التربية، حيث أن قسم كبير منهم يقوم بتقضية نهار في الأسبوع من أحفادهم. وقد شارك نحو 60% من الجدود في هولندا بتربية أحفادهم بطريقة ما.

-تتفوق الرعاية ما بعد الولادة للأم في هولندا على جميع البلدان الأخرى، حيث يحق للأم أن تستعين بممرضة لمدة 8 أيام تساعدها على التعامل مع الطفل وتعلمها كيفية إطعامه وتغيير ملابسه وإستحمامه. كما وتقوم الممرضة بعملية التنظيف وتحضير الطعام و الإهتمام بالعائلة.

-تترك الأم الهولندية أطفالها للحرية والإستقلال، "تربية الطفل هي ترك الطفل". ويظهر أن الأطفال الهولنديين يتصرفون بحرية، ولكن هذه الحرية تنتج أطفالا مسؤولين ومستقلين.

-يفصل الأهل الهولنديين أنفسهم عن نجاح أو فشل أطفالهم، حتى يكون الطفل شخصيته ولا يكون إنعكاس لصورة أهله، مما يجعلهم مستقلين ولديهم نقاط قوة.

-تنام الأم الهولندية وقتا أفضل من غيرها، لأن الأطفال الهولنديون ينامون بشكل جيد ومنظم.

وهناك أيضا إجازة غير مدفوعة لمدة 26 أسبوع خلال ال8 سنوات الأولى للطفل، يحق للوالدين الإستفادة منها. ولأن ليس الجميع يتشجع على الإجازة غير المدفوعة, هناك حديث أنه سيتم منح الآباء الجدد إجازة مدفوعة إبتداءا من 2022.





الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

الأم الهولندية أسعد نساء العالم..