لبنانية وزيرة في حكومة إسبانيا.. من هي النائبة هنا جلول؟


Qana.news
2020-02-12

وافق مجلس الوزراء الإسباني على تسمية النائبة عن الحزب الاشتراكي في مدريد، والأستاذة المحاضِرة في جامعة كارلوس، ذات الأصول اللبنانية، هنا جلول وزيرة للهجرة في حكومة بيدرو سانشيز. فمن هي "ممثلة لبنان" في حكومة إسبانيا؟



وُلدت هنا جلول في سرقسطة Zaragoza في إسبانيا. لأب لبناني من بيروت وأم إسبانية. تبلغ من العمر 41 عاماً، وهي حاصلة على شهادة دكتوراه في قسم العلاقات الدولية والقانون الدولي من جامعة كومبلوتنس في مدريد، وتدرس حالياً مادة الإرهاب الدولي في جامعة Carlos III.



شاركت جلول في مشروعين للمفوضية الأوروبية في لبنان لمدة ثلاث سنوات، وكانت مساعِدة سياسية في بعثة المراقبة الانتخابية التابعة للاتحاد الأوروبي (MOE) للانتخابات البرلمانية اللبنانية في عام 2009، بالإضافة إلى مشاركتها في مهمات أخرى مع الاتحاد الأوروبي في لبنان.



الدكتورة جلول خبيرة في القانون الدولي والإرهاب، وستكون مسؤولة عن تصميم السياسات والمشاريع الناجحة التي تعزز الهجرة المنتظمة والمنظّمة. وتولي جلول عناية خاصة لقضايا لبنان والشرق الأوسط.

شهادات لبنانية



وللمناسبة، كتبت النائبة السابقة الدكتورة غنوة جلول على صفحتها الخاصة في "فايسبوك" مهنئةً ابنة عمّها هناء جلول فقالت: "فخورة أنا بابنة العم هنا جلول. ألف مبروك".

ونشر الدكتور في جامعة NDU محمد النقري، الذي يعرف هنا جلول معرفة شخصية، معلومات عنها، حيث كتب: "هي شعلة من ذكاء لا تنطفئ، ونبع من علم لا ينضب، وحركة في التواصل لا تعرف السكون. فبعد أن كانت نائبة في البرلمان الأوروبي، ضمّها مجلس الوزراء الإسباني إليه لتكون وزيرة لشؤون الاغتراب... هي لبنانية بيروتية وُلدت وترعرت في إسبانيا لطبيب لبناني وأمّ إسبانية... إنها هنا جلول"

وأضاف: "ألف مبروك لك يا هنا" بهذا المنصب الوزاري الرفيع... لم يستفد منك لبنان كعادته في إبعاد أبنائه النابغين عنه، فهو لا يُحسن سوى الاستفادة من أبنائه المتهافتين وراء الزعماء الفاسدين والناهبين لأموال الناس حتى الفقراء منهم".
المصدر: لها


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

لبنانية وزيرة في حكومة إسبانيا.. من هي النائبة هنا جلول؟
لبنانية وزيرة في حكومة إسبانيا.. من هي النائبة هنا جلول؟