أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 12-02-2020:


Qana.news
2020-02-12



النهار
تزوير حقائق ...
واجهت شخصية مالية أساسية مستشاراً سابقاً لمرجع رئاسي حول إعلان الدوائر الإعلامية للمرجع المذكور عن مواقف تفاؤلية لم تشر إليها الشخصية المالية إطلاقاً.
ردا على الحلفاء ...
اعتبر مصدر سياسي ان موقف الحزب السوري القومي الاجتماعي من الحكومة يأتي ردا على شركائه وحلفائه وخصوصا على"التيار الوطني الحر" الذي استبعده خلال التفاوض على التأليف.
معركة رئاسية ...
يعتبر سياسيون ان رئيس "التيار الوطني الحر" مستاء من وجود الوزير دميانوس قطار مع رئيس الحكومة حسان دياب في كل لقاءاته اذ يعتبر في الامر انحيازا الى مرشح رئاسي وتبنيا مبكرا له.

البناء
خفايا
قالت مصادر نيابية إن أغلب الكلمات في جلسة الثقة كانت تعففاً بلغة المعارضة بوجه حكومة لا تتحمّل من القديم ومسؤوليته عن الأزمة إلا ما يمثله ضمن صفوفها مَن يمثلون النواب الموالين المتكلّمين؛ بينما المشهد العجائبي فكان بنواب المعارضة الذين حكموا ثلاثين سنة وتسبّبوا بالخراب وجاؤوا يحاسبون حكومة لا دور لها في صناعة هذا الخراب.
كواليس
قالت مصادر في محور المقاومة إن الدعم الأميركي العلني للتخريب التركي في سورية يؤكد أن تعطيل الجيش السوري عن مساءلة الأميركيين عن بقائهم في سورية هي الهدف. وأضافت المصادر أن إيران وروسيا لا تعيشان أيّ تردّد في الوقوف مع سورية في المواجهة رغم العلاقات الخاصة مع تركيا.

الجمهورية
دعا مرجع حكومي الى بدء التحضير لما بعد جلسة الثقة بعدما ضمن مشاركة الكتل النيابية المعارضة للحكومة وإن لم تمنحه الثقة.
طلب مرجع رسمي أن تكون إحدى المؤسسات على استعداد لنقل عدد من النواب من البقاع بوسائل غير تقليدية إذا تسبب الجليد بقطع الطرق.
سُئل أحد الوزراء عن تجربته في الوزارة التي يتولاها فقال: زاد الشيب في شعري.

اللواء
همس
كشف مصدر مطلع أن صيغة ما تُدرس لمعالجة استحقاقات الديون السيادية، ضمن تفاهمات دولية، على طريقة «لا تمس السمعة ولا تُنفذ العملة».
غمز
تعتبر شخصية بارزة ان نهاية الشهر نقطة اختبار حاسمة لجهة مصداقية الحكومة بعد الثقة.
لغز
يجري التحقيق في بعض الحوادث الخطيرة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

المصدر:الصحف اللبنانية


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 12-02-2020: