العاصفة سيارا تضرب غرب أوروبا... رياح عاتية وفيضانات وقطع كهرباء


Qana.news
2020-02-10


تضرب العاصفة "سيارا" شمال غربي أوروبا وتزداد المخاوف من وقوع الأضرار، وعملت دول عدة على وقف الرحلات الجوية تحسبا للعاصفة وسط خشية من وقوع أضرار وفيضانات وانقطاع للكهرباء، وألغيت احترازا رحلات جوية وبحرية بين فرنسا وبريطانيا، وأجلت مباريات في ثلاثة بلدان.
وقد شهدت بريطانيا وهي البلد الأكثر تضررا، اضطراباً في النقل الجوي والبحري وعبر القطار، أمطار غزيرة ورياح بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة، ما دعا هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إلى إصدار تنبيه أحمر.
وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تنبيها أحمر في إنكلترا وويلز نتيجة الرياح، يستمر حتى الساعة التاسعة ليلا بتوقيت غرينيتش.
وقالت الهيئة إنها تتوقع تعرض السكان لأضرار، بينها انقطاع ممكن للكهرباء وفيضانات، وحذرت من خطر المخلفات التي تحملها الرياح. وبالفعل، انقطعت الكهرباء عن 92 ألف منزل، وفاضت بعض مجاري المياه.
وشهد النقل الجوي وحركة القطارات في المملكة المتحدة، الأكثر تضررا من العاصفة، اضطرابا نتيجة الأمطار الغزيرة والرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة.
كما أغلقت في البلاد الحدائق الملكية، كما تغيبت الملكة إليزابيث الثانية عن الاحتفال التقليدي في قصرها في ساندريغهام.
وفي إجراء لا يتكرر كثيراً أجلت مباراة الدوري الإنكليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وويست هام التي كانت مقررة أمس الأحد بسبب الظروف الجوية، كما أجلت مباريات في بلدان أخرى.
وأطلقت دول أوروبية تنبيهات تراوحت بين البرتقالي والأحمر، ففي فرنسا دعي السكان في 35 مقاطعة شمال البلاد إلى تجنب الغابات والمناطق الساحلية والإبحار.
الى ذلك وفيما أعلنت أيرلندا تنبيها برتقاليا، إضافة إلى بروكسل التي أعلنت تنبيها مشابها وأغلقت الغابات والمتنزهات وتأجيل المباريات.
كما ألغيت عشرات الرحلات الجوية أو أرجئت، فتحسبا لذلك ألغيت رحلات جوية وبحرية في فرنسا وإنكلترا وألمانيا وهولندا.


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

العاصفة سيارا تضرب غرب أوروبا... رياح عاتية وفيضانات وقطع كهرباء