الرئيس برّي يرفض أي شكل من أشكال الـ كابيتال كونترول..ومجلس الوزراء غداً لاقرار البيان الوزاري...وجلسة الثقة مطلع الاسبوع


Qana.news
2020-02-05

اكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفض أي شكل من أشكال الكابيتال كونترول".
واشار رئيس المجلس انه " اما بالنسبة إلى صندوق النقد الدولي، فيُمكن "تطبيق الضوابط على رأس المال، حين تكون جزءاً من حزمة أوسع، تهدف إلى تحسين البيئة الاقتصادية والمالية للبلد".

وعشية جلسة مجلس الوزراء التي تعقد غداً في قصر بعبدا لاقرار البيان الوزراي، قالت مصادر وزارية شاركت في أعمال اللجنة التي صاغت البيان ان البت به سيجري في جلسة واحدة، مشيرةً لصحيفة "الجمهورية" الى ان الاتصالات التي أجراها اعضاء اللجنة أثناء صوغه مع مختلف مكوناتها شكلت مناسبة لنقل ملاحظاتهم اليها بنحو دوري واكب الجلسات التسع التي عقدتها اللجنة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر ديبلوماسية ان بعض الدول العربية، ولاسيما منها الدول الخليجية، تنتظر ما ستلتزمه الحكومة في بيانها الوزاري من إصلاحات ومواقف على كل المستويات،حتى تبني على الشيء مقتضاه في شأن التعاطي مستقبلا مع لبنان.

الى ذلك، دعا وزير الصناعة عماد حب الله في حديث لقناة لمنار الحراك وجميع اللبنانيين والكتل النيابية والأحزاب والقوى السياسية المؤيدة والمعارضة إلى "التضامن مع الحكومة الجديدة وإعطائها الثقة والفرصة لتنفيذ المطالب المحقة.

في غضون ذلك ذكرت مصادر صحفية ان معظم من في الحراك الشعبي يعمل على قدم وساق لتحضير الأرضية لتعطيل جلسة الثقة، والعمل على عدم وصول النواب إلى ساحة النجمة.
الكاتب: إذاعة النور

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

الرئيس برّي يرفض أي شكل من أشكال الـ كابيتال كونترول..ومجلس الوزراء غداً لاقرار البيان الوزاري...وجلسة الثقة مطلع الاسبوع