لجنة صياغة البيان الوزراي تستكمل اجتماعاتها.. ودياب يوصي بإنجازه قبل نهاية الأسبوع


Qana.news
2020-01-31

عقدت لجنة صوغ البيان الوزاري إجتماعاً جديداً لها أمس برئاسة رئيس الحكومة حسان دياب.ونقلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد تأكيده أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز البيان وتشديده على متابعة العمل للإنتهاء منه قبل نهاية هذا الأسبوع.

وشدد دياب على المتابعة بالنشاط نفسه، للانتهاء من صياغة البيان قبل نهاية هذا الأسبوع، قبل عرضه على مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل لإقراره، تمهيدا لطلب نيل الثقة من مجلس النواب، ومنوها بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة".

واشارت عبد الصمد الى انه "تلقت اللجنة بارتياح الأنباء عن القفزة القياسية لأسعار السندات المستحقة للبنان والتي بلغت 4 سنت فاصل واحد، وستستمر في مناقشة بنود البيان الوزاري، والإصلاحات الواردة فيه، على أن تستكمل اجتماعاتها مساء غد الجمعة".

الى ذلك، توقعت مصادر وزارية عبر صحيفة "اللواء" بأن يصار إلى تحديد موعد إنعقاد جلسات مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب والتصويت على الثقة فور الإنتهاء من إقرار البيان بمجلس الوزراء وقد تكون أولى جلسات الثقة يوم الخميس المقبل مبدئياً إذا سارت الأمور كما هو مرتقب أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وتشهد السرايا الحكومية اليوم ورشتين الأولى تتعلق بالوضع الإقتصادي والصناعة الوطنية والثانية متصلة بالوضع القضائي وهيئات الرقابة بهدف توفير الآليات التي تعزز مكافحة الفساد.
المصدر: وكالات

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

لجنة صياغة البيان الوزراي تستكمل اجتماعاتها.. ودياب يوصي بإنجازه قبل نهاية الأسبوع