هنا جلول.. وزيرة بيروتية للمغتربين في أسبانيا


Qana.news
2020-01-29

اللبنانية الأصل الدكتورة هنا جلول مورو وزيرة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة
يعلو إسم لبنان مجدداً عبر أبنائه المنتشرين في العالم والذين يتبوأون أهم المراكز تقديراً لكفاءاتهم العلمية والفكرية في حين أن لبنان في أمس الحاجة لخبراتهم.
واليوم، ضجّت وسائل الإعلام الأوروبية والإسبانية تحديداً، معلنة تعيين النائب في برلمان مدريد عن حزب العمال الإشتراكي الإسباني كوزيرة للإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في حكومة Pedro Sanchez.
من هي الوزيرة اللبنانية في الحكومة الإسبانية؟
من أب لبناني من بيروت وأم إسبانية، ولدت هنا جلول في Zarsgoza وتبلغ من العمر 41 عاماً، وهي حاصلة على شهادة دكتوراه في قسم العلاقات الدولية والقانون الدولي من جامعة مدريد. وهي حالياً تدرس مادة الإرهاب الدولي في جامعة Carlos III.
شاركت كمستشارة سياسية في بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية في لبنان سنة 2009، بالإضافة لمشاركتها بمهمات أخرى مع الإتحاد الأوروبي في لبنان. وتعتبر الدكتورة جلول خبرة في القانون الدولي والإرهاب ومن أهم التحديات التي تواجهها الدكتورة جلول هي رسم سياسات ووضع خطط لتنظبم وتحديد الهجرة.
وللمناسبة كتبت النائب السابق الدكتورة غنوة جلول على صفحتها الخاصة فيسبوك مهنئة ابنة عمها هناء جلول فقالت:”فخورة انا بابنة العم هنا جلول. الف مبروك
يوافق مجلس الوزراء الاسباني اليوم الثلاثاء على تسمية اللبنانية الاصل هنا جلول وزيرة دولة لشؤون الهجرة ، وهي نائب اشتراكي واستاذة محاضرة في جامعة كارلوس ٣
حائزة على دكتوراه في الحق العام ، وقد امضت جزء من مهامها في الابحاث المتعلقة بالارهاب العالمي . كما مثلت الاتحاد الاوروبي كمراقب في الانتخابات النيابية في لبنان عام ٢٠٠٩”



الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

هنا جلول.. وزيرة بيروتية للمغتربين في أسبانيا