مصري ينحت جارة القمر


Qana.news
2020-01-28



هدية ثمينة من النحّات المصري "هاني جمال" (34 عاماً) إلى جمهور سفيرة لبنان إلى النجوم، أعلن عنها عبر موقعه الألكتروني مع عبارة "من مصر إلى السيدة فيروز .. جارة القمر". المنحوتة التي حظيت سريعاً بإعجاب أكثر من ألف شخص مع 500 إعادة أنجزها "هاني في محترفه الصغير الذي إستحدثه حين تخرجه قبل 12 عاماً من كلية الفنون الجميلة – جامعة المنيا.

الفنان المتميز أعلن أنها هدية تقديرية متواضعة لفنانة كبيرة، وكل رجائه أن تحظى برضاها على أساس أن فيها المعنى الذي تحمله السيدة الكبيرة من كونها عنواناً بارزاً للزمن الجميل، ونموذجاً متفرداً في مجال الإبداع الفني في عالم الغناء، خصوصاً وأن صمتها عن الكلام خارج حدود الغناء يُعتبر بحق رمزاً لإحترام جمهورها المترامي المساحة في دنيا العرب والمغتربات.

"جمال" يلتزم نحت وجوه الكبار منذ إلتحاقه بالجامعة كنوع من التقدير لعطاءاتهم أكثر من رغبته في الشهرة من خلالهم. وقد أنجز منحوتات تحمل وجوه الكثيرين من نجوم الفن في مصر(أحمد زكي، محمد فوزي، الشاعر الغنائي صلاح جاهين) والرياضة (نجم ليفربول محمد صلاح) والطب (جرّاح القلب العالمي مجدي يعقوب) كما نحت صورة وجه شيخ المداحين "سيد النقشبندي".

المصدر : الميادين نت


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

مصري ينحت جارة القمر