وزارة الطاقة: أعمال التجارب في سد وبحيرة المسيلحة ما زالت تستكمل


Qana.news
2020-01-28




صدر عن وزارة الطاقة والمياه البيان الآتي: "تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أخبارا وأفلاما وصورا عن مستوى المياه في سد وبحيرة المسيلحة في قضاء البترون. يهم وزارة الطاقة والمياه أن توضح أن أعمال التجارب في السد والبحيرة ما زالت تستكمل وأن الادارة لم تجرِ لغاية اليوم عملية الاستلام المؤقت كون تنفيذ بعض الاشغال المكملة والتجارب الضرورية ما زالت مستمرة لتاريخه".

اضافت: "ان المشرف على تنفيذ المشروع، الاستشاري مجموعة ليبانكونسلت Libanconsult وكوين وباليه coyne et bellier مع ملتزم الأشغال شركة مالتورو Maltauro ما زالا يستكملان الأشغال المتبقية بما فيها التجارب اللازمة كتعبئة وتفريغ البحيرة للتأكد من عدم وجود أية شوائب قد تتأتى عن أول عملية تعبئة للسد، كما ومن حسن تنفيذ الأشغال وجودة التجهيزات الالكتروميكانيكية لتأمين الغاية التي نفذ من أجلها المشروع. وسوف تستمر هذه التجارب على مدى السنتين اللتين تليان الانتهاء من أعمال البناء".
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام


واضاف: "بحثنا في سبل التعاون في مجالات ثنائية عدة ولا سيما على صعيد اللغة الاسبانية التي هي الاكثر انتشارا لدى المغتربين اللبنانيين، وكذلك مشاركة بلادنا في عداد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان. ونحن راغبون في استمرار هذا التعاون، في المجال العسكري وفي المجالات الاخرى لا سيما واننا دولتان متوسطتان".



وتابع: "كما تباحثنا في مسيرة الوزير حتي الشخصية والتي تعاون خلالها مع الجانب الاسباني المعني بعملية السلام في الشرق الاوسط لا سيما في هذه الظروف".



وأعرب السفير الاسباني عن "القلق المشترك حيال الفكرة المتداولة حاليا عن الاعلان عن خطة السلام في الشرق الاوسط مع التشديد على ضرورة احترام قرارات مجلس الامن الدولي والعودة الى المفاوضات الثنائية".



هذا واستقبل وزير الخارجية السفير التركي هاكان شاكيل وتناول البحث العلاقات الثنائية. ومن زوار الوزير حتي السفير الياباني تاكيشي اوبوكو، ثم السفير الايطالي ماسيمو ماروتي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.



الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

وزارة الطاقة: أعمال التجارب في سد وبحيرة المسيلحة ما زالت تستكمل