فرنجية: نحن إلى جانب حلفائنا ولسنا مع حكومة مستقلة ولن نعرقل مسار التأليف


Qana.news
2020-01-21

قال رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية في مؤتمر صحفي عقده في بنشعي، إنه "اذا كان هناك فريق سيأخذ الثلث المعطل، فنحن لن نعرقل ولكن سنبقى خارج الحكومة".
وأضاف: "وضعتُ معاييري للمشاركة في الحكومة وحتى لو لم أشارك فلن أعرقل مسار التشكيل وسأمنح الحكومة الثقة بكل الأحوال"، وأردف: "نحن إلى جانب حلفائنا لكن يجب أن نكون مؤمنين بما نقوم به، ولست مع حكومة مستقلة لأنه اقتراح غير واقعي".

وتابع غرنجية: "قلت من اللحظة الأولى إنه إذا كانت الحكومة حكومة حراك فنريد حقيبة واحدة، وإذا كانت مستقلة فلا نريد أحداً، وإذا كان الأفرقاء يسمون من يمثلهم فنطالب بوزيرين لأننا الفريق المسيحي الثاني في الحكومة. لسنا مع حكومة من المستقلين، واتمنى على الحراك إعطاء فرصة، والأسماء المطروحة في الحكومة نظيفة وأنا أحافظ على كرامتي وكرامة من أمثل".

وقال فرنجية: "لن نقبل بوزارة درجة ثالثة او رابعة، ولن نقبل بكسر خطنا، نحن إلى جانب حلفائنا ويهمني رئيس مجلس النواب نبيه بري والسيد حسن نصرالله"، مضيفاً: "فخامة رئيس الجمهورية بحاجة اليوم إلى أصدقاء وشركاء حقيقيين للوقوف إلى جانبه في المرحلة المقبلة التي ستكون صعبة حتماً، ونحن نريد أن نكون إلى جانبه وإلى جانب العهد ونريد دخول المرحلة هذه بكرامتنا".

ورأى فرنجية أن "وجع الناس حقيقي وعلى الطبقة الحاكمة ان تفتش عن سبب الثورة"، وقال: "مطالب الثورة بأغلبيتها محقة ونتحمل مسؤولية مع الطبقة الحاكمة على قدر مشاركتنا فيها".

وأضاف: "نحن لم نشارك في رسم السياسات الاقتصادية ولم نصوّت على أي قرار اقتصادي في أيام الرئيس رفيق الحريري"، مشدداً على "ضرورة مكافحة الفساد وإصلاح الوضع الاقتصادي في لبنان"، رافضاً "حل الأزمة الاقتصادية بحلول قد تطال صغار المودعين".
المصدر: إذاعة النور

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

فرنجية: نحن إلى جانب حلفائنا ولسنا مع حكومة مستقلة ولن نعرقل مسار التأليف