الكهرباء تباشر بالخطوات الأولية لإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب


Qana.news
2020-01-17

باشرت وزارة الكهرباء السورية بالخطوات الأولية لإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحرارية من خلال تأمين عدد من التجهيزات والمعدات والمحولات الرئيسية اللازمة والضرورية التي تساعد على كشف حجم الأضرار وإعادة إصلاحها.
وأوضح وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن تأمين المحولة الرئيسية سيعمل على إعادة تأهيل المجموعة الخامسة في المحطة حيث سيتم رفع التوتر من 15 ك.ف إلى 230 ك.ف باستطاعة 275 ميغا فولط أمبير إضافة إلى محولة الإقلاع للمجموعات الخمس لمحطة توليد حلب الحرارية والتي تقوم بخفض التوتر من 66 إلى 6،1 ك.ف.
وأشار المهندس خربوطلي في تصريح للصحفيين إلى أن هذه التجهيزات لها متممات أخرى سيتم تأمينها خلال الأيام القادمة لافتاً إلى دور المحطة في تقليل التقنين وإعادة دوران العجلة الاقتصادية والصناعية والسياحية في المحافظة.
بدوره أوضح مازن سماقية المدير العام للمحطة الحرارية بحلب أن وجود المحولتين الإقلاعية والرئيسية يعد خطوة مهمة لإعادة تأهيل المحطة التي دمرها الإرهاب لأنه لا بد من وجود هاتين المحولتين ولا سيما أن المحولة الإقلاعية ستؤمن التغذية الكهربائية لتجهيزات المجموعات في المحطة الحرارية وبالتالي يتم اكتشاف حجم الأضرار التي حصلت وإعادة إصلاحها بخبرات محلية وطنية.
ولفت المهندس خليل أوسو إلى أهمية متابعة العمل وإعادة تأهيل المحطة الحرارية في حلب والتي كانت تعمل باستطاعة 1065 ميغاواط قبل تعرضها للتخريب من قبل الإرهاب وهذا ما أكدته المهندسة فاطمة حمالو التي قالت كنا ننتظر هذه الخطوة الانطلاقية في وصول هذه المحولات وقطع التبديل لتكون بداية موفقة حتى تعود المحطة الحرارية إلى عملها ونشاطها من جديد.
المصدر: وكالة سانا

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

الكهرباء تباشر بالخطوات الأولية لإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب