بطولة آسيا تحت 23 عاماً: منتخب سوريا يعود بقوّة ويحصد نقطة


Qana.news
2020-01-10


استهل المنتخب الأولمبي السوري مبارياته في المجموعة الثانية ضمن بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً بنسختها الرابعة المقامة في تايلاند والمؤهّلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بالتعادل 2-2 أمام المنتخب القطري.

وجاء سيناريو المباراة بهدف قطري مبكر في الثانية 58 من انطلاق المباراة بخطأ غريب من حارس المنتخب وليام غنام ليقع لاعبو أيمن الحكيم تحت ضغط مبكر وتشتت اللاعبين ذهنياً في خطوط الملعب حتى الدقيقة الثانية والعشرين التي شهدت هدفاً ثانياً للقطريين بخطأ من مدافع "نسور قاسيون" يوسف محمد مسجلّاً في مرمى الغنام.

لكن تحرّكات الخط الأمامي أثمرت عن ضغط إيجابي لإعادة التماسك فهدّد المهاجم عبد الرحمن بركات برأسية جاورت القائم و ومحاولة أخرى لكامل الكواية بتسديدة خارج الخشبات، ليستمر ضغط "نسور قاسيون" حتى قلّص بركات الفارق بتسجيله الهدف الأول بمتابعة رأسية متقنة للكرة الثابتة التي نفّذها كامل كواية.

وفي الشوط الثاني استعجل اللاعبون تحقيق التعادل فكانت العشوائية في التمرير وغياب التنسيق في خط الدفاع ليسجل منتخب قطر هدفاً لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد عودته لتقنية الفيديو. بعدها تدخّل المدرب أيمن الحكيم وأجرى التبديلات بإشراك علاء الدالي وعبد القادر عدي ومحمد الحلاق فظهر التفوّق البدني العالي للاعبين في النصف الثاني من الشوط حتى اللحظة الأخيرة والتي تمكّن فيها الحلاق من انتزاع الكرة من الدفاع القطري وبتمريرة لعلاء الدالي جاء هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والتعسين لتنتهي المباراة بهدفين لهدفين وبنقطة لكل منتخب.

وصرّح أيمن الحكيم خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة معللاً المشهد الذي ظهر فيه المنتخب بالهدف المبكر الذي تلقّاه الغنام وخطأ المدافع بتسجيله الهدف الثاني "ما أخّر دخول اللاعبين في أجواء المباراة وحساسية المباريات الافتتاحية"، ورغم ذلك أثنى الحكيم على الجاهزية البدنية العالية لللاعبين والروح القتالية للمنتخب التي أدّت العودة وتحقيق نقطة ثمينة أمام منتخب تحضّر بأعلى المستويات.

وسيلتقي المنتخب السوري في ثاني الجولات مع المنتخب الياباني، أحد أهم المرشحين لنيل اللقب وذلك في الثاني عشر من الشهر الحالي، وسيكون الهدف حصد نقاط المباراة قبل ختام الجولات ضد السعودية.

وفي المجموعة ذاتها فاز المنتخب السعوي على نظيره الياباني بهدفين لهدف ليتصدّر ترتيب المجموعة بثلاث نقاط يليه المنتخب السوري والقطري بنقطة لكل منهما وفي المركز الأخير المنتخب الياباني من دون نقاط.

وفي المجموعة الأولى، تعادل منتخب إيران أمام أوزبكستان 1-1 فيما فازت كوريا الجنوبية على الصين 1-0.

ويلعب اليوم ضمن المجموعة الرابعة الأردن أمام كوريا الشمالية وفييتنام بمواجهة الإمارات.

المصدر:الميادين

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

بطولة آسيا تحت 23 عاماً: منتخب سوريا يعود بقوّة ويحصد نقطة