167 قتيلاً ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي سقطت بالقرب من مطار الامام الخميني في طهران


Qana.news
2020-01-08

أعلن متحدث منظمة الطيران المدني الايرانية رضا جعفرزادة عن العثور على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ 737 الأوكرانية المنكوبة، التي تحطمت بعد دقائق من اقلاعها من مطار الامام الخميني (رض) الدولي ضواحي طهران صباح الاربعاء. وأوضح جعفرزادة، في تصريح لوكالة انباء فارس، أن فريق التحقيق عثر على أحد الصندوقين وهو بحالة سليمة، في موقع سقوط الطائرة في “صبا شهر” جنوب غرب طهران، مضيفاً أن الجهود مبذولة للعثور على الصندوق الاخر.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم مطار الامام الخميني (قده) في طهران علي كاشاني ان جميع ركاب وطاقم الطائرة الاوكرانية التي سقطت قرب المطار صباح الاربعاء قد لقوا حتفهم وهم 167 راكبا، کان 140 منهم ایرانیین و9 من افراد الطاقم. واوضح كاشاني صباح الاربعاء في تصريح لـ “وكالة ارنا” ان الطائرة الاوكرانية اقلعت صباح اليوم من مطار الامام الخميني باتجاه كييف، “ولكن بسبب اشتعال النيران في محركها بسبب خلل فني تحطمت في ضواحي المطار بالقرب من مدينة برند جنوب العاصمة طهران. واشار الى ان الطائرة من طراز “بوينغ 737” تابعة للخطوط الجوية الاوكرانية.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية قتل نحو 170 شخصا في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح الأربعاء من طهران إلى كييف. وفي كييف، أكد الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي عدم نجاة أي شخص من تحطم الطائرة قائلا إن “كل ركاب وأفراد طاقم” طائرة البوينغ 737 “قتلوا”. وكان المسؤول الكبير في الخارجية الاوكرانية فاسيل كيريليتش أعطى معلومات مماثلة لوكالة فرانس برس حول عدم وجود ناجين، قائلاً إنه “بحسب الارقام الأولية فانه كان هناك 168 شخصا” على متن الطائرة التي كان يفترض ان تقوم برحلة بين طهران وكييف.

في وقت سابق. قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة (إيسنا) شبه الرسمية، إنه “حتما هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في عداد ركاب” الرحلة بي إس-752 التي كانت متجهة من طهران إلى كييف. وبحسب الوكالة فإن الطائرة المنكوبة كانت تقل 170 شخصا بين ركاب وأفراد طاقم.

المصدر: ا ف ب+ ارنا



الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

167 قتيلاً ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي سقطت بالقرب من مطار الامام الخميني في طهران