أزمة غاز في الجنوب


Qana.news
2020-01-06

لاحت اليوم أزمة فقدان مادة الغاز من الأسواق في مناطق النبطية، بنت جبيل، ومرجعيون، جراء الاستنسابية الي تمارسها شركات الغاز الكبيرة في تسليم المادة لوكلاء المناطق بكميات قليلة جدًا، بهدف زيادة ارباحها.

وشكا مواطنون في النبطية ومنطقتها من عدم توفر مادة الغاز في الأسواق في شكل طبيعي، وأعلن وكلاء توزيع مادة الغاز في مناطق النبطية، بنت جبيل، ومرجعيون إضرابهم المفتوح وتمنعهم عن تلبية حاجات السوق من هذه المادة احتجاجًا واستباقًا لما تمارسه الشركات الكبيرة التي تملك حصرية تسليم الغاز في الجنوب، من سياسة تقنين في تسليمهم كمياتهم المعتادة دون أي مبرر، سوى أن هذه الشركات الكبيرة تحاول من خلال هذا التقنين أن تدخل السوق دون الوكلاء لتحقيق أرباح مضاعفة.

وطالب وكلاء توزيع مادة الغاز في المناطق الجنوبية من الجهات المختصة في وزارة الطاقة بمراقبة عمل شركات الغاز الكبيرة وتحديد آلية توزيعها لهذه المادة في الأسواق الجنوبية، لافتين الى أن "مئات العائلات من وكلاء توزيع مادة الغاز مهددة بلقمة عيشها جراء سياسة الشركات الكبيرة".

وفي هذا السياق، أقفلت احدى شركات تسليم مادة الغاز في بلدة القصيبة الجنوبية ابوابها امام الوكلاء، وتمنعت عن تسليمهم حاجات السوق الا في المقدار القليل جدًا.



الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

أزمة غاز في الجنوب