البرلمان العراقي يصادق على قرار بإخراج القوات الاجنبية من البلاد..


Qana.news
2020-01-06

دعا البرلمان العراقي الحكومة إلى إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على أراضيه عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى المجتمع الدولي لقتال تنظيم داعش الارهابي.
وخلال جلسة طارئة للبرلمان بحضور رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، صادق النواب على إلزام الحكومة العراقية بحفظ سيادة العراق من خلال إلغاء طلب المساعدة بحسب ما أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وقبيل ذلك تلا عبد المهدي كلمة أمام 168 نائباً حضروا الجلسة،واشار عبد المهدي الى انه "للتاريخ أذكر بأنني كنت على موعد مع الشهيد سليماني في الساعة الثامنة والنصف من صباح استشهاده وكان من المقرر ان يحمل لي رسالة من الجانب الإيراني رداً على الرسالة السعودية التي أوصلناها للجانب الإيراني للوصول الى اتفاقات وانفراجات مهمة في الإوضاع في العراق والمنطقة".

الى ذلك، اكد الامين العام لعصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي عدم الرضا باقل من طرد القوات الأميركية كثأر للشهيدين القائدين وفي مؤتمر صحافي توجه الشيخ الخزعلي للأميركيين بالقول إن ترامب الأحمق لن يتسبب لكم إلا بالمزيد من القتل والإصابات.

من جانبه، اعتبر الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني تصويت البرلمان العراقي على إخراج القوات الأمريكية خطوة مهمة ستسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

الشيخ روحاني في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره العراقي برهم صالح اكد ان ايران ستبقى تدافع عن السيادة العراقية، مشيراً الى ان الشهيد سليماني بذل جهودا كبيرة لتوفير أمن المنطقة وايران والعراق ولولا تضحياته لسقطت أربيل بيد داعش.

وفي الاطار، عزى المرجع الديني في العراق آية الله العظمى السيد علي السيستاني الامام السيد علي الخامنئي باستشهاد الفريق قاسم سليماني واصفاً دوره بالفريد الذي لا يمكن نسيانه في مكافحة ارهابيي داعش في العراق.

في غضون ذلك افادت وسائل اعلام عراقية عن سقوط عدة قذائف على المنطقة الخضراء في بغداد حيث يتواجد مقر السفارة الاميركية .
المصدر: وكالات

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

البرلمان العراقي يصادق على قرار بإخراج القوات الاجنبية من البلاد..