تأثير المنخفض الجوّي الذي يضرب لبنان مستمر حتى غدٍ الجمعة: ثلوجٌ وأمطارٌ غزيزة وسيولٌ في مختلف المناطق


Qana.news
2019-12-26

لا يزال تأثير المنخفض الجوّي على لبنان الحاضر الأبرز: عواصف رعديّة، رياحٌ، تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة، أمطارٌ غزيرة وسيولٌ طبعت المشهد، في ضوء ترقبٍ لما ستؤول إليه الأمور على المستوى السياسي، وسط آمالٍ بأن تكون الحكومة الجديدة هدية الأعياد، وأن يخرج لبنان من أزمته.

وفي تفاصيل مخلّفات المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان، فقد أدّت الأمطار الغزيرة التي تساقطت طوال الليل في النبطية إلى تشكّل سيول ومستنقعات على الطرقات غاصت بها السيارات، فيما انخفضت الرؤية في المناطق الجبليّة وُوجهت نداءاتٌ إلى السائقين لضرروة القيادة بحذر تخوفاً من الإنزلاقات وحوادث السير. كما ارتفع منسوب نهريْ الزهراني والليطاني بعدما تفجرت الينابيع في أعالي اقليم التفاح وتدفقت في نهر الزهراني. وتعرضت الخيم والمشاريع الزراعية وبساتين الموز والحمضيات لأضرار جسيمة بسبب سرعة الرياح.

وفي صور، توقّفت حركة صيد الأسماك البحرية والملاحة التجارية في الميناء وأدى ارتفاع أمواج البحر إلى قذف الرمال والحصى إلى شارع مدخل صور الجنوبي.

وفي الإطار، حذر الدفاع المدني والجمعيات الإسعافية المواطنيين من الاقتراب من ضفاف الأنهار وأماكن تجمعات المياه والسواقي تخوفاً من السيول.

عناصر الدفاع المدني عملوا لسحب ثماني سيارات عالقة جراء تجمع مياه الأمطار على أوتوستراد عمشيت – جبيل، كما سحبوا سيارة عالقة بمحاذاة الطريق البحرية في عمشيت، وعملوا لسحب مياه السيول من داخل شقتين بسبب الأمطار الغزيرة.

وأفادت غرفة التحكم المروري بسقوط قتيلين نتيجة تدهور مركبة على جسر عين بورضاي - بعلبك، كما أشارت إلى مقتل ستّة أشخاص وإصابة خمسة عشر آخرين في اثني عشر حادث سير جرى التحقيق فيها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
المصدر: إذاعة النور

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

تأثير المنخفض الجوّي الذي يضرب لبنان مستمر حتى غدٍ الجمعة: ثلوجٌ وأمطارٌ غزيزة وسيولٌ في مختلف المناطق