البطريرك الراعي: لحكومةٍ انتقالية إنقاذية من اختصاصيين ولدعم الرئيس المكلف لتأليفها


Qana.news
2019-12-25

"نحن وكلّ الشعب اللبناني نعرف همومكم وأولها تأليف حكومة جديدة إستثنائية لظرف إستثنائي تكون حكومة إنقاذ مؤلَّفةً من شخصيَّات وطنيةٍ معروفة باختصاصاتها وكفاءاتها وقدراتها، تتمكَّنَ من وضع البلاد على طريق الخلاص الاقتصاديّ والماليّ والاجتماعيّ".

وأضاف البطريرك الرعي: "أنتم تَدرُون أكثر من غيركم إلى أي حالٍ بلغتْ أوضاعنا في هذه القطاعات، وكيف تتراجع الدولة وكأنها في مسيرة تفكك، وكيف تُذَل حياة المواطنين يوما بعد يوم. ليس الوقت بعد الآن لحساباتٍ شخصيَّة أو مذهبيَّة أو سياسيَّة، فيما مركب الوطن في حال الغرق. بل يجب وضع خير الأمَّة والشَّعب فوق كلِّ اعتبار، والتَّعالي عن المصالح الخاصَّة. ويجب دعم رئيس الحكومة المكلَّف من أجل تأليفها وفقاً لتحدِيات لبنان وانتظارات الشَّعب اللُّبناني، الذي ما زال يُعبِر عنها منذ سبعين يومًا بانتفاضةٍ – ثورةٍ في جميع المناطق اللُّبنانيَّة، وبحركة عفويَّة، للدَّلالة على أنَّ الوجع مشترك والصّوت واحد على تنوّع المذاهب والانتماءات. فكان مطلبها الأوَّل في سلسلة المطالب التي رُفعَت إلى فخامتكم: تشكيل سريع لحكومةٍ انتقاليَة إنقاذيَّة من الاختصاصيِّين المستقلِّين، تتمّع بصلاحيّات إستثنائيَّة".

وختم البطريرك الراعي بالقول: "إليكم، كرئيس للبلاد وقائدٍ لسفينة الوطن يتطلَّع اللُّبنانيّون، من أجل نجاحها والوصول بها إلى ميناء الأمان".
المصدر: إذاعة النور

الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

البطريرك الراعي: لحكومةٍ انتقالية إنقاذية من اختصاصيين ولدعم الرئيس المكلف لتأليفها