طقس الغد غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعديّة ورياح شديدة


Qana.news
2019-12-25

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسّط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مع رياح شديدة وأمطار غزيرة بحيث يتحول لى العاصفة LOULOU التي ستحمل معها الثلوج على المرتفعات اللبنانية مع ما تحمله من رطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى يوم الجمعة، مع تقدير ان تكون كمية الامطار المتساقطة ما بين 70 ملم شمالاً الى اكثر من 130 ملم جنوباً.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعديّة ورياح شديدة تقارب الـ 70 كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر، وتنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، نحذّر من خطر تشكّل السيول وإنجرافات التربة خاصة في الجنوب كذلك الانتباه من سلوك الطرقات الجبلية نتيجة تراكم الثلوج كطريق ظهر البيدر.
الخميس: غائم وممطر بغزارة خاصة في الجنوب مع عواصف رعديّة ورياح قوية وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، يتوقع تشكّل السيول وانحرافات في التربة في بعض المناطق خاصة الجنوبية.
الجمعة: غائم وممطر خاصة في المناطق الجنوبية مع عواصف رعديّة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون في بعض المناطق الجنوبية و الداخلية، يتوقع حصول انفراجات ابتدأً من بعد الظهر .
الرياح السطحية: جنوبيّة إلى جنوبيّة غربيّة ، ناشطة سرعتها بين 40و 70كلم/س.
الانقشاع: جيد يتحول تدريجياً الى سيء ليلاً بسبب الضباب وغزارة الأمطار.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80%.
حال البحر: هائج يصل الى حدود الـ6 امتار خاصة فجر اليوم.
حرارة سطح الماء: 21°م.

المصدر:مصلحة الارصاد الجوية


الاراء الموجودة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وادارته، بل عن وجهة نظر الكاتب او المصدر المستقاة منه.

طقس الغد غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعديّة ورياح شديدة